.

.

Friday, March 28, 2014

مأسويات


أظن ان إبقاء أفواهنا مغلقة مع اعتدال رؤوسنا، هو ما يمنع أرواحنا من الرحيل. فلنختبر هذا، أرفعوا رؤسكم لأعلى، لأعلى أكثر، ودعوا الفك الأسفل يستجيب للجاذبية، وحلقوا!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رأيت نفسي بتنورة في لون القهوة الممزوجة بالحليب وبدون حجاب، منذ قراري الأخير بخلعه، أصبحت كل أحلامي بدونه، وكأن عقلي الباطن يحتفل.
استلقيت أرضا فوق عشب أخضر، بدا لي كحديقة واسعة. وعندما رأيت قمم الأشجار، تخيلت إنها غابة صغيرة.
كان وجهي للسماء، سعيدة، إني حققت إحدى الأمنيات المستحيلة في شوارع القاهرة. وكانت السحب قليلة ومفرغة بعشوائية، وكانت هشة مثل جليد الأفلام الأجنبية.
مثل عمود فقري طويل، وعظامه متشعبة برقة وتحده قمم الأشجار من الجانبين وتحجب الرؤية. أغمضت عيني وكأنني أقبض على المشهد بأهدابي. فسمعت صوت جهوري يعلن "إنها تمطر!". قلت في نفسي إنه بالطبع ابن هبلة، وأن لا يمكن لعمود فقري هش مرسوم في السماء أن يمطر!
ولكنني تلقيت قطرة ماء فوق عيني، بالتحديد أسفل حاجبي الأيسر. ثم تبعتها قطرات كثيفة كبيرة، تستطيع أن تصنع دائرة قطرها سم فوق ملابسي.
استسلمت تماما لحبات المطر، وعندما توقفت، رأيت عمود فقري مرسوم بعناية بدوائر كبيرة فوق تنورتي!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أردت البكاء الليلة ولكنني لم أجد سببا لهذا. أعرف أن الموت بسيط، فقط عليك أن تفغر فاهك وتدع روحك، فتنزلق خفيفة كفقاعة صابون.
ولكن لايزال هناك متسع من الوقت لكي أعد الغداء لعالية. أخبرتها بذلك فنظرت لي ممتنة. نعم، عالية، إنها سببا كافيا لإثارة دموعي في هذه الليللة!
فالأمر المثير للشجن إني انتهيت بالفعل من إعداد غداء اليوم، بينما لا أرى الغد يلوح في الأفق.

No comments:

Post a Comment